رئيس التحرير
محمود المملوك

استئصال ورم يزن 200 جم من أمعاء مريض بمستشفى المنشاوي بطنطا

استئصال ورم يزن 200
استئصال ورم يزن 200 جم من أمعاء مريض بمستشفي المنشاوي بطنطا

نجح فريق طبي بمستشفى المنشاوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم، في استئصال ورم من أمعاء أحد المرضي يقترب وزنه من 200 جرام بغرفة عمليات في مستشفى المنشاوي.

وأشاد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية؛ بالجهود الفريق الطبي الذي ضم أطباء من الجراحة واستشاري الجهاز الهضمي وجراحة المناظير.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية أن كافة الأطباء العلاجيين يعملون من أجل خدمه الوطن ورعاية المرضي، وإنقاذ حياتهم ليلا ونهارا.

كانت العملية قد استغرقت قرابة الساعتين، بداية من مرحلة تجهيز المريض وتهيئتها للعملية الجراحية والدخول إلى غرفة عمليات وخروج المريض إلى مرحلة الإفاقة داخل الأقسام الداخلية بذات المستشفى.

كما تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية استئصال ورم كبير من جدار الأمعاء لأحد المرضى، والذي تبين أن الورم المتضخم كان مُلاصقًا لجدار الأمعاء، ويقترب حجم أبعاده 15 ×20 سم 2، وتم رفعه واستئصاله بالنجاح  وفق معايير طبية نموذجية لأول مرة.

في وقت سابق، وجّه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتكثيف التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين، وأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها في أماكن التجمعات، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حفاظًا على الصحة العامة، وكذا تكثيف حملات التوعية لطلبة المدارس بالمحافظة، عن كيفية مجابهة فيروس كورونا المستجد،  وأهمية تلقي اللقاح للفئات العمرية.