رئيس التحرير
محمود المملوك

شعبة الملابس: المحلات التجارية تطرح تخفيضات 20% بمناسبة أعياد رأس السنة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شعبة الملابس في الغرف التجارية، بدء محلات الملابس في مصر وضع خصومات تقدر بـ20% على أسعار الملابس بمناسبة الكريسماس، وأعياد رأس السنة الجديدة، من أجل تنشيط حركة السوق والمبيعات.

 

سماح هيكل 

 

أوضحت سماح هيكل، عضوة شعبة الملابس، لـ القاهرة 24، أن محلات الملابس ستضع تخفيضات على الملابس لأول مرة في بداية الموسم الشتوي، الذي يتزامن مع دخول الكريسماس واحتفالات أعياد الميلاد في مصر.

قالت هيكل، إن مبيعات الموسم الحالي هي الأقل على الإطلاق، بفعل تراجع القوى الشرائية للمواطنين وارتفاع التضخم ومعه زيادة أسعار السلع بشكل اضطراري في الأسواق.

تابعت عضوة شعبة الملابس، بأن موسم أعياد الكريسماس كان في العادة يشهد مبيعات مرتفعة من أواخر نوفمبر، خاصة أن الملابس من السلع التي تدخل في الهدايا عند المصريين، لذا يتجه المصريون في هذا الموسم لشراء الملابس بشكل واسع لمنحها كهدايا، سواء بين الأصدقاء أو المناسبات العائلية، لكن الموسم الحالي شهد حركة مبيعات طفيفة على غير المتوقع.

وذكرت عضوة شعبة الملابس، أن الملابس رغم أنها من السلع الأساسية الاستهلاكية، فإن المواطن المصري أصبح يعتمد الملابس كنوع من سلع الرفاهية، بسبب تراجع القوى الشرائية وتعدد المصاريف والأعباء الأسرية.

ويختلف المصريون في أسلوب الاحتفال بأعياد رأس السنة، عن دول العالم، وعادة ما يتجه المواطنون إلى المراكز التجارية والمولات، التي ينظم بعضها أجواء احتفالية في هذا اليوم تحديدًا، لشراء المنتجات والهدايا وغيرها.

عاجل