رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية والعربية للمشاركة بمعسكر اتكلم عربي بإكسبو دبي غدًا

وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

دعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجاليات المصرية والعربية بدولة الإمارات للمشاركة في فعاليات معسكر اتكلم عربي غدًا الأربعاء على هامش فعاليات إكسبو دبي بالجناح المصري، لمواجهة حروب طمس الهوية التي نواجهها في مصر والمنطقة العربية.

ويأتي ذلك بناءً على تنظيم  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من الفعاليات بالجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 دبي، للحفاظ على الهوية المصرية والعربية بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للغة العربية وفي إطار المبادرة الرئاسية اتلكم عربي.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن  وزارة الهجرة عملت خلال الفترة الماضية على تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة ضمن مبادرة "اتكلم عربي"، كان منها إطلاق التطبيق الإلكتروني اتكلم عربي ليكون أول تطبيق إلكتروني لتعليم اللغة العربية موجه للمصريين بالخارج، بطريقة مصممة للتعريف بالثقافة والتقاليد المصرية والعربية للحفاظ على الهوية من خلال تجربة ممتعة، بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر.

ويتضمن اليوم الأول من الفعاليات الموافق يوم 15 من ديسمبر الجاري ورشه حكي واستعراض تطبيق اتكلم عربي بالتعاون مع نهضة مصر للأطفال من عمر 4 حتى عمر 14، فضلا عن ألعاب وأنشطة ترفيهية وتعليمية، بالتعاون مع wellspring وتوزيع هدايا تَذكارية للأطفال المشاركة.

وفي اليوم العالمي للغة العربية، سيتم عقد ندوة حوارية عن المبادرة الرئاسية اتكلم عربي بمشاركة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، والدكتور مدحت العدل، والفنانة كارول سماحة، والأستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر.
 

عاجل