رئيس التحرير
محمود المملوك

بمنشور عام.. التموين تعلق لافتة بإحضار شهادة تلقي لقاح كورونا للحصول على الخدمات |مستند

وزارة التموين
وزارة التموين

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بإحضار شهادة تلقي لقاح كورونا، للتأكد من ‏الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل ‏PCR‏، للاستفادة من خدمات المديريات التابعة لها.

وعلقت مكاتب التموين على مستوى المحافظات، لافتة حول ضرورة تنفيذ هذا القرار، تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا بعدم دخول المواطنين المصالح الحكومية.

وجاء نص اللافتة:

تنبيه هام.. بناء على تعليمات المديرية، على السادة المواطنين طالبي الخدمة من مركز الخدمة ضرورة إحضار ما يفيد تلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك حتى يتسنى لنا تنفيذ الخدمة.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتطبيق منع دخول العاملين بالمؤسسات الحكومية إلى الوزارة إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، بدءا من الأول من ديسمبر الحالي.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد أن الجامعات بدأت تطبيق قرار منع دخول الطالب إلى الحرم أو التواجد في قاعات الدراسة دون تقديم شهادة تثبت حصوله على جرعة واحدة من لقاح كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد، أن الطلاب أمامهم 5 أيام للإسراع في الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل، مؤكدًا أن الجامعات جادة في تطبيق منع الدخول بداية من 15 نوفمبر الماضي.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة جادة في تطبيق القرار الخاص بعدم السماح للموظفين التواجد داخل مقر العمل إلا بعد تقديم ما يثبت تلقي لقاح كورونا، قائلًا إن إثبات تلقي اللقاح إما بطريقة إلكترونية وإما ورقية مطبوعة.

عاجل