الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تؤثر موجة الطقس السيئ على احتفالات الكريسماس؟.. الأرصاد تجيب

احتفالات الكريسماس
أخبار
احتفالات الكريسماس
الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 04:47 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إن حالة الطقس في البلاد الفترة المقبلة غير مستقرة تحديدا على السواحل الشمالية وشمال البلاد، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، مع توقعات بمزيد من الانخفاض الأيام المقبلة يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من متفرقة من الجمهورية.

ومع قرب انتهاء فصل الخريف لعام 2021 وبداية فصل الشتاء حيث لم يفصلنا أكثر من أسبوع على بدايته، وبالتزامن مع نهاية العام يتساءل المواطنون ما إذا كانت موجة الطقس المتقلب هذه ستؤثر على احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

بدورها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، حقيقة تأثير الطقس غير المستقر على الاحتفالات وموسم الأعياد نهاية شهر ديسمبر وبداية شهر يناير لعام 2022.

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن احتفالات نهاية العام تتزامن مع بداية فصل الشتاء في 21 ديسمبر الجاري، والسمة الأساسية والغالبة عليه هو انخفاض درجات الحرارة، وهو طقس معتاد خلال هذه الأثناء.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر، والابتعاد عن المباني المتهالكة أثناء سقوط الأمطار المتوسطة، وكذلك القيادة بهدوء تام على الطرق الواقعة في أماكن سقوط الأمطار، وتجنب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء. 

تابع مواقعنا