رئيس التحرير
محمود المملوك

آخرهن سحر نصر.. نجمات فن ومجتمع ارتدين الحجاب وأصبحن حديث الجمهور والسوشيال

حجاب الفنانات
حجاب الفنانات

ما بين القبول والرفض ومنذ زمن طويل بخصوص ارتداء الحجاب، أثار بعض المشاهير من الفنانات والمطربات والشخصيات ذوي المنصب في المجتمع الجدل حول ارتدائهن الحجاب، وسيعرض القاهرة 24 أبرز تلك الأسماء ما بين تعليقات الوسط والجمهور.

شادية ترفض الظهور إعلاميًا بعد ارتدائها الحجاب
 

شادية

تعد الممثلة والمطربة الراحلة شادية، واحدة من أشهر الفنانات، اللاتي قامت بارتداء الحجاب بعد مسيرة فنية كبيرة لها، وعلى الرغم من حرص عدد من المهرجانات تكريم الفنانة، إلا أنها فضلت عدم الظهور مرة أخرى خاصة بعد اعتزالها، وارتدائها الحجاب منذ 1986.


شمس البارودي تعتزل التمثيل بعد ارتدائها الحجاب

 

شمس البارودي


اعتزلت الممثلة شمس البارودي عام 1984، وذلك بعد عودتها من أداء العمرة، قائلة إنها رأت الرسول فاعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب، ثم ارتدت النقاب، ثم خلعته وعادت لارتداء الحجاب.

ظهرت بالحجاب في عمل فني لها

 

حنان ترك 


تعد حنان ترك من الممثلات اللاتي أثرن جل عند ارتدائهن الحجاب، حيث ظهرت مرتدية غطاء الشعر في 2005 من خلال مسلسلها أولاد الشوارع، وبعد فترة أعلنت ارتداءها الحجاب، وواصلت العمل الفني، وفي أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني.

أمل حجازي اعتزلت الغناء بعد الحجاب

 

أمل حجازي


المطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزلت في 2017 بعد ارتدائها الحجاب، وقالت عبر حسابها الشخصي عبر فيس بوك: أعلن اعتزالي الغناء وارتداء الحجاب شكرًا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقًا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعًا لحب الخير وطريق النور، وأرجعت قرار الحجاب بأن الفن والحجاب خطان متوازيان لا يلتقيان مطلقًا، وأكدت أمل حجازي أن قرارها لم يكن وليد اللحظة، بل جاء بعد صراع طويل عاشته بين عشقها للفن وارتباطها بالدين.


حلا شيحا ترتدي الحجاب وتخلعه أكثر من مرة

  

حلا شيحة 


بعد ظهورها بالحجاب في فيلم "كامل الأوصاف" عام 2006، أعلنت الفنانة حلا شيحا اعتزالها الفن، ونشرت صورة حديثة لها عبر حسابها على فيس بوك مرتدية النقاب، ولكنها عادت مرة أخرى إلى خلع الحجاب بعد أن طلقها من زوجها الأول، ثم ارتدته مرة أخرى بعد زوجها من الداعي الإسلامي معز مسعود.

بسمة وهبة ارتدت الحجاب فترة وجيزة

 

بسمة وهبة 


هي إعلامية مصرية، وكانت تقدم برنامج "قبل أن تحاسبوا"، حيث اشتهر برنامجها بتقديم المواعظ واستثارة المواضيع الساخنة كزواج المحارم، وارتدت الحجاب لفترة وحاولت هداية الفتيات بارتدائه، ولكن بعد فترة خلعته.

رؤية في المنام جعلت عفاف شعيب ترتدي الحجاب

 

عفاف شعيب


قامت الفنانة عفاف بالكشف أسباب ارتدائها الحجاب عام 1992، وقالت إنه جاء بعد رؤيا لها في المنام حين كانت في رحلة علاج مع والدتها بأمريكا، وثم عادت للتمثيل مرة أخرى، مع تمسكها الشديد بارتداء الحجاب في جميع أدوارها.

 

وزير الاستثمار السابقة تثير الجدل بعد ظهورها بالحجاب

 

سحر نصر 

 

سحر نصر بالحجاب


ظهرت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سابقا، في إحدى الصور، من حفل توقيع الكتاب، مرتدية الحجاب، كما أنها قررت ارتداء الحجاب بشكل مستمر وكامل وذلك نتيجة لاقتناعها التام بضرورة ارتدائه، وليس بشكل مؤقت كما حدث في عدة مناسبات سابقة، حيث إنها قامت بارتداء الحجاب في العديد من المناسبات ولكنها قامت بخلعه مرة أخرى.