رئيس التحرير
محمود المملوك

خبيرة تربوية تقدم نصائح للتعامل مع فترة الامتحانات بالنسبة للآباء والأبناء

المذاكرة
المذاكرة

مع اقتراب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 2021، يغلب على بعض الطلاب بل أكثرهم القلق والتوتر والخوف في ظل اقتراب الامتحانات مع عدم تحصيلهم الكافي للمواد العلمية الخاصة بصفهم، فهذا القلق والتوتر في إمكانه إحداث حالة من الفوضى في عقلك، مما يجعل تحصيل الطلاب الدراسي في هذه الفترة ضعيف جدا.

 

وقال الخبيرة التربوية شيرين عذرا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: إن إدراك أهمية التعليم وحجم تأثيره الإيجابي على مستقبل الفرد، من أهم الاستعدادات لاستقبال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، ومن الضروري أيضًا أن يعمل الطالب على تقسيم المنهج إلى أجزاء، وتركيز المجهود على جزء بعينه.

 

وتابعت عذرا: كما يجب على الطالب تجاهل أي نداء داخلي للندم على ما ضاع من وقت، فهذا النداء من شأنه إثباط الهمة، والبدء من جديد وخلق روح الحماس، حتى ولو لآخر لحظات قبل الامتحان.

 

وأضافت: التحصيل والمراجعة في اخر الأوقات أو لبضع ساعات بإخلاص، يمكنهم تحديد أو تغيير مصير طالب من راسب إلى ناجح، ومن طالب متوسط إلى ممتاز، ويجب معرفة أن التعليم وتكريس الوقت والجهد له لا يتعارض مع الحياة الصاخبة والسعيدة، ولكن يحتاج إلى بعض التنظيم والمسئولية.

 

واختتمت عذرا: على الأهل توفير جو هادئ لأبنائهم أثناء فترة الامتحانات وقبلها، وحث أبناءهم على اتباع ما سبق لتحصيل أعلى الدرجات.