رئيس التحرير
محمود المملوك

أمين عام النواب يزور المقر الجديد للمجلس في العاصمة الإدارية

مبنى مجلس النواب
مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

تفقد المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب مبنى المجلس الجديد بـ العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان في استقباله اللواء عماد سعفان المشرف على الحى الحكومي بالعاصمة الجديدة، ومديرو المشروع بشركة المقاولون العرب.

يشار إلى أن الموقع العام لمجلس النواب الجديد والذي تنفذه الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يقع على مساحة تصل إلى 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس - المبنى الرئيسي - ومبنى الخدمات والموقع العام ويضم الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء.

ويقع مبنى مجلس النواب على مساحة 18 ألف متر ويتكون من قاعة رئيسية ومكاتب إدارية، وهو عبارة عن بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة وعدد 2 قبة قطر 50 متر، كما يضم البرلمان عددًا من المباني الخدمية تشمل المركز الطبي والمبنى الأمني ومبنى محطة الكهرباء ومبنى الكهروميكانيك ومحطة الإطفاء وجراجات للسيارات تسع 675 سيارة.

الجدير بالذكر، أن يونيو 2022، هوالموعد المنتظر للانتهاء من نقل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مع العلم أن هناك بعض الوزارات انتقلت فعلا والتي لا تقدم خدمات للجمهور، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بالتحرك التدريجي، مع بداية العام الجديد، حسبما أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في أحدث تصريحاتها.