رئيس التحرير
محمود المملوك

زاهي حواس يستقبل وفد طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة لزيارة آثار سقارة

زيارة طلاب كلية سياحة
زيارة طلاب كلية سياحة وفنادق لمنطقة سقارة

توجه اليوم الخميس، مجموعة من طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة من كل الأقسام العلمية لزيارة منطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة.

وبدأت الزيارة بالتجمع أمام مقبرة مروركا واستمعوا لشرح تفصيلى عن منطقة سقارة في العصور المصرية القديمة من الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة.

 

ثم أضاف محمد أحمد عبد اللطيف أستاذ الآثار وعميد الكلية ومساعد وزير الآثار السابق عن أهمية سقارة فيما يتعلق بعلم البردى العربي حيث تم اكتشاف أول برديتين مكتوب عليهما باللغة العربية، وكذلك أهمية الآثار ومواقع التراث ودورها في دفع عجلة الاقتصاد القومي.

وبعد ذلك توجه الجميع أمام هرم زوسر المدرج للاستماع إلى محاضرة شاملة في الآثار والحضارة المصرية القديمة، من العالم الشهير الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة كانت بالتنسيق بين إدارة الكلية ومركز  زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية وبتنسيق من الآثاري على  أبو دشيش  المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة 

ثم بعد انتهاء زيارة منطقة آثار سقارة توجه وفد الكلية من الطلاب والإشراف من رعاية الشباب والهيئة المعاونة لعمل جولة سياحية وترفيهية في منطقة خان الخليلي وشارع المعز لتكون خير ختام ليوم رائع علميا وترويحيا.