رئيس التحرير
محمود المملوك

السجيني: الاشتراطات البنائية لا تحمل نظرة اجتماعية.. وإقحام الجامعة لا يليق بقدسيتها | فيديو

أحمد السجيني
أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف العمران بمصر مشوه، جراء إهماله على مدار عشرات السنوات.

وأكد السجيني خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، إن الدولة المصرية اهتمت بملف العمران لتنظيمه والقضاء على العشوائيات، مضيفًا "الحكومة في البداية فتحت باب التصالح لحل أزمة البناء المخالف، ونعمل الآن على حل أزمة إصدار نموذج 10".

وحول الاشتراطات البنائية قال النائب  رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "الحكومة حددتها بطريقة لا تحمل نظرة اجتماعية، أو نظرة للمراكز القانونية وهذا خلافنا مع الحكومة"، مردفًا: "فكرة الاشتراطات نبيلة، لكن متخوفون من المرحلة الانتقالية للمواطنين الذين لديهم رخصة، كما نخشى إن الجامعة تقع مننا في هذا الأمر، في ظل القدسية التي تتمتع بها".

وأضاف النائب أحمد السجيني: "المؤشرات الخاصة بالاشتراطات البنائية تفيد بعدم حصول أعداد كبيرة على رخص"، معلقا "نؤيد ضبط العمران".

وانتقد السجيني عدم شرح الوزراء المعنيين أبعاد ملف العمران والتصالح بصورة واضحة عبر الإعلام، قائلا: "الحكومة مقصرة في شرح أبعاد الملف، توجد شكاوى كثيرة ونتمنى تقويم ملف العمران خلال أسابيع، كي تكون تعديلات التصالح متوازنة".

عاجل