رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تعاقده مع الاتحاد.. ماذا قدم عبدالرزاق حمد الله في تجربته مع النصر السعودي؟

عبدالرزاق حمدالله
عبدالرزاق حمدالله

أعلنت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، برئاسة أنمار الحائلي اليوم الخميس، التعاقد مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله لاعب النصر السابق، في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لمدة موسم ونصف ابتداء من شهر يناير القادم.


وكانت إدارة نادي النصر قد قررت فسخ التعاقد مع المهاجم المغربي في شهر نوفمبر الماضي، وذلك بسبب مشادة كلامية حادة مع أحد المسؤولين البارزين في النادي.

 

وقضى حمد الله 3 سنوات داخل جدران نادي النصر ساهم خلالها في 140 هدفًا، لذلك يُعد من أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ العالمي.

وانتقل المهاجم المغربي إلى النصر في صيف 2018، في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع فريق الريان القطري، ولعب حمد الله 109 مباراة بقميص العالمي، أحرز خلالهم 115 هدفًا، وقدم لزملائه 25 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق للتتويج بـ 4 ألقاب وهم، كأس السوبر السعودي مرتين، ودوري المحترفين وكأس الملك سلمان مرة واحدة.

 

وتُوج حمد الله بالعديد من الألقاب الفردية خلال فترة تواجده بنادي النصر ومن أبرزهم، هداف الدوري السعودي مرتين في عامي 2019 و2020، كما حصد لقب هداف بطولة دوري أبطال آسيا عام 2020، وهداف بطولة كأس الملك سلمان عام 2019.

 

وحط المهاجم المغربي العديد من الأرقام القياسية مع نادي النصر ومنها، أسرع لاعب يسجل 50 هدفا في الكرة السعودية، كما نجح في تسجيل هاتريك 7 مرات مع العالمي، إضافة إلى أنه أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف منذ قدومه لصفوف الفريق.