رئيس التحرير
محمود المملوك

الكشف على 1673 مواطنا في قافلة طبية بقرية حلوة بالمنيا

الكشف على مواطنين
الكشف على مواطنين بالمنيا

وقّعت قافلة طبية تابعة لمديرية الصحة في محافظة المنيا، الكشف الطبي على 1673 مواطنا من أبناء قرية حلوة التابعة لمركز مطاي شمال المحافظة.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الجمعة، إن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي، يومي 15 و16 من ديسمبر الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1673 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء، 279 حالة جراحة و504 حالات أطفال، 239 باطنة، 42 قلب، 123 نساء، 83 أسنان، 179 جلدية، 39 تنظيم أسرة، إلى جانب عمل 71 تحليلا مختلفة، 63 حالة موجات صوتية، 4 حالات رسم قلب، 8 حالات أشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 141 مترددا، وتم خلع أسنان لـ 10 حالات، وتحويل 22 حالة للمستشفى، لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ87 مترددا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 89 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءًا من الأربعاء وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وصيدلية متنقلة.