رئيس التحرير
محمود المملوك

اليونان تبلغ مصر للطيران بشروط جديدة لدخول المسافرين أراضيها

مصر للطيران
مصر للطيران

قالت الشركة الوطنية مصر للطيران، إنه في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها بعض الدول للحد من انتشار فيروس كورونا، فإن الشركة توجه عملائها المسافرين علي رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى أثينا بضرورة إجراء اختبار تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول إلى أثينا بـ 72 ساعة.


وأضافت الشركة في بيان، أنه يمكن أيضا القيام بـ Antigen Rapid Test  قبل الوصول بـ24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباحا من يوم 19 ديسمبر 2021، ويسري ذلك على الأطفال من تجاوز عمرهم خمس سنوات فأكثر.

 

وتابعت: ترجو مصر للطيران عملائها الكرام المسافرين على رحلاتها الدولية ضرورة مراجعة تعليمات وضوابط السفر المختلفة قبل مغادرة رحلاتهم، من خلال الموقع الإلكتروني لمصر للطيران egyptair.com أو الاتصال بمركز اتصالات مصر للطيران 1717 من داخل مصر.

 

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران، قد تلقت تعليمات جديدة من سلطات الطيران بدولة سويسرا بشأن المسافرين على متن رحلاتها من القاهرة إلى سويسرا.
 

وتضمنت الشروط الجديدة التي تلقتها مصر للطيران  ضرورة إجراء الركاب اختبار تحليل PCR  قبل الدخول إلي دولة سويسرا، ثم القيام باختبار  Rapid Antigen test أو PCR ما بين اليوم الرابع والسابع بعد الوصول.

 

 

وكانت عدد من دول العالم قد اتخذت العديد من التدابير اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المتحور الجديد أوميكرون وكان من بينها دولة روسيا والتي خاطبت مصر للطيران، حيث قررت تقليل فترة صلاحية نتيجة اختبار PCR  السلبية للقادمين إلى روسيا إلى 48 ساعة بدلًا من 72 ساعة.
 

وقالت الشركة إن السلطات الروسية  أكدت أنه بالنسبة للمواطنين الروس فلا يزال بإمكانهم دخول روسيا دون شهادة اختبار PCR بنتيجة سلبية ويمكنهم القيام بذلك في خلال 48 ساعة بدلًا من 72 ساعة بعد وصولهم إلى روسيا وتحميل نتيجة الاختبار على موقع  Gosuslugi  الداخلي الخاص بإدارة الرعاية الصحية الروسية. 
 

كما أخطرت فرنسا مصر للطيران بتعليمات جديدة في ضوء الإجراءات سواء من الحاصلين على جرعات التطعيمات ضد فيروس كورونا أو غيرهم ضرورة تقديم تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل موعد الرحلة ب48 ساعة.


كما يجب توفير شهادة تحليل Antigen test وذلك لمن يزيد أعمارهم فوق 12 عام، ومراجعة السفارة الفرنسية أو موقعها الإلكتروني قبل الأيام الأخيرة من السفر للتأكد ومن كافة التعليمات.


 

عاجل