رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 مشروبات لعلاج صديد البول و5 علامات أساسية تبشر بالشفاء

مشروبات لعلاج صديد
كايرو لايت
مشروبات لعلاج صديد البول
الأحد 19/ديسمبر/2021 - 01:07 م

مشروبات لعلاج صديد البول من الطرق الطبيعية التي يسهل الالتزام بها للتخفيف من حرقان البول الناتج عن الصديد والتهاب المسالك البولية.

وعلى الرغم أن هذه المشروبات عشبية وطبيعية، إلا أنها تتطلب عدم الاستمرار عليها لفترة علاجية طويلة حتى لا تسبب آثار جانبية محتملة.

وفي هذا المقال عبر القاهرة 24 سنوضح لكم بجانب هذه المشروبات، ما هي علامات الشفاء من صديد البول؟

مشروبات لعلاج صديد البول

على غرار علاج صديد البول بالأعشاب، يمكن توضيح مشروبات لعلاج صديد البول تحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات والفطريات، ومشروبات أخرى تحتوي على فيتامين سي تعمل على زيادة حموضة البول لقتل البكتيريا المسببة للعدوى، ومشروبات منتجات الألبان التي تحتوي على البكتيريا النافعة.

مشروبات لعلاج صديد البول

 

ونرصد لكم مشروبات لعلاج صديد البول كالتالي:

 

مشروب الشعير

إذا ما كنت تعاني من حرقان البول الشديد الناتج عن الإصابة بـ صديد البول والتهاب المسالك البولية، فسيكون شراب الشعير من أفضل مشروبات لعلاج صديد البول، على أن يتم تناوله 3 مرات يوميا ولمدة لا تقل عن أسبوع كامل، ويراعى في تناول الشعير أو أي مشروبات عشبية علاجية ألا يضاف لها السكر بل يتم تناولها خام لتحقيق آثار إيجابية من مفعولها.

الشعير من المشروبات المدرة للبول حيث يعمل على زيادة إنتاج البول ومنها يتم تطهير المسالك البولية من البكتيريا والعدوى والسموم، كما أنه يعمل على تطهير الكلى وعلاج التهاب المثانة وارتفاع مستويات الكرياتينين، وهي عوامل تسبب صديد البول.

مشروب الزنجبيل بالليمون

يدخل الزنجبيل كشراب عشبي في التخلص من العديد من الامراض المزعجة، وعلى رأسها علاج صديد البول نهائيا، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة قوية ويمكن استعماله لوقاية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية، ويعمل إضافة الليمون له على تقوية جهاز المناعة وزيادة حمضية البول، ما يجعله ضمن أفضل مشروبات لعلاج صديد البول.

مشروب القرفة

أوضحت إحدى الدراسات الطبية في جامعة هونج كونج عام 2005 أن القرفة تحتوي على البوليفينول، وهو من مصادر مضادات الأكسدة القوية التي تتفوق في تأثيرها على الثوم والبردقوش، وبالتالي يفضل تناول 2 جرام من مسحوق القرفة البودر مع الماء المغلي يوميًا تقليل ألم التبول، والتخفيف من أعراض صديد البول، كما أنها تعمل على تسكين آلام البطن خصوصا لدى النساء في أيام الدورة الشهرية.

مشروب الحلبة

تدخل الحلبة في تركيب الكثير من الأدوية العلاجية لبعض الأمراض، ويمكن اعتبارها ضمن أفضل مشروبات لعلاج صديد البول، حيث تعمل على تطهير المسالك البولية، وتسكين الآلام، وتساعد على إدرار البول الذي يسبب احتباسه التهاب المسالك البولية، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة حموضة المنطقة التناسلية ما يجعلها علاجا فعالا لـ أسباب صديد البول عند النساء.

مشروبات لعلاج صديد البول

 

مشروبات لعلاج صديد البول للحامل

تزداد احتمالية إصابة الحامل بـ صديد البول نتيجة سهولة تعرضها لالتهاب المسالك البولية، وهو ما يمثل حساسية لها عند تناول مشروبات لعلاج صديد البول، حيث تسبب المشروبات العشبية آثار جانبية على الجنين قد تسبب إجهاضه، وبالتالي يراعى استشارة الطبيب قبل تناول الحامل للمشروبات.

ومن مشروبات لعلاج صديد البول للحامل ما يلي:

اللبن

اللبن من مشروبات لعلاج صديد البول بفضل احتوائه على البكتيريا النافعة كالعصية اللبنية، وهي نوع من البكتيريا يحارب البكتيريا الضارة، كما أن تناول اللبن باستمرار يعمل كمدر للبول ويساعد على تخلص الجسم من السموم، فإذا ما وصف الطبيب للمريض أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول، ينصح حينها بتناول اللبن خلال الفترة العلاجية لتعويض البكتيريا النافعة التي يتخلص منها المضاد الحيوي مع البكتيريا الضارة.

عصير الخيار

يحتوي الخيار على كمية كبيرة جدا من السوائل ما يجعله مدر طبيعي للبول، ويساعد على التخلص من السموم وبالتالي يعمل كمطهر للمسالك البولية دون أي ضرر على الجنين للحامل، ولذلك يفضل تناول نصف كوب من عصير الخيار بمعدل 3 مرات يوميا حتى تتحسن أعراض الصديد.

عصير البرتقال

عصير البرتقال وما يوازيه من عصائر فيتامين سي الأخرى من أفضل مشروبات لعلاج صديد البول للحامل، فهي عصائر طبيعية لا تسبب لها أي مشاكل صحية مثل الأعشاب، كما أن مشروبات فيتامين سي تكافح العدوى عن طريق القضاء على البكتيريا ومنعها من الانتشار داخل البيئة الحمضية في البول التي تسببها الكميات الكبيرة من فيتامين سي.

الماء

وهو من المشروبات التي يمكن تناولها على مدار اليوم سواء للحامل أو لغير الحامل بهدف علاج صديد البول نهائيا، فزيادة كمية الماء في الجسم تعمل على زيادة كمية البول التي يتم إخراجها من الجسم ومعها يتم طرد البكتيريا والسموم ومسببات العدوى البولية، ولذلك يفضل تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميا بجانب باقي ما ذكرناه من مشروبات لعلاج صديد البول.

مشروبات لعلاج صديد البول

 

علامات الشفاء من صديد البول 

يرغب الكثير من المرضى في معرفة علامات الشفاء من صديد البول حتى يتم التوقف عن تناول الأعشاب والمشروبات المفيدة، وهو ما يمكن الشعور به من خلال زوال أعراض صديد البول.

وتندرج أهم علامات الشفاء من صديد البول في الآتي:

  • التبول بمعدل طبيعي دون إفراط.
  • التبول دون الشعور بحرقان أو ألم.
  • ملاحظة اللون الطبيعي للبول دون غمام أو دكانه.
  • عدم ظهور أي روائح قوية للبول أثناء التبول.
  • احتمالية خروج أي حصوات صغيرة مع البول.

وفي حال تناول مشروبات لعلاج صديد البول مدة 10 أيام دون الشعور بـ علامات الشفاء يفضل حينها إجراء مزرعة البول وعرض نتيجتها على الطبيب المختص لوصف أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول.

تابع مواقعنا