الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف تفاصيل تشغيل 100 مدرسة للعمل بنظام التوكاتسو

اجتماع رئيس مجلس
تعليم
اجتماع رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم
الأحد 19/ديسمبر/2021 - 10:39 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تشغيل 100 مدرسة للعمل بنظام "التوكاتسو" القائم عليه نظام المدارس اليابانية، ضمن منحة مقدمة من "الجايكا" اليابانية، وذلك في عدد من القرى التي يتم تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المدارس اليابانية 

وعن اختيار المدارس، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم التنسيق حاليا مع هيئة الأبنية التعليمة لاختيار هذه المدارس في قرى الـ 52 مركزا التي تدخل ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة".

مؤشر المعرفة العالمي 


فيما استعرض وزير التربية والتعليم نتائج مشاركته في مؤتمر قمة RewirEd Summit""، وإطلاق مؤشر المعرفة العالمي، في إكسبو 2020 دبي، حيث تطرق شوقي لتجربة التعليم في مصر، والابتكارات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أنظمة التعليم، والرؤية المستقبلية لمصر خصوصًا من ناحية اكتساب الطلاب المهارات التي تساهم في جاهزيتهم لسوق العمل.

 

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن مصر حصلت على المركز الـ 53 في مؤشر المعرفة العالمي، على مستوى 154 دولة للعام الحالي، لتقفز 19 مركزًا مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن مصر احتلت المركز الـ 106في التعليم قبل الجامعي في عام 2017والآن تحتل المركز الـ 72.

فيما لفت وزير التربية والتعليم إلى تقدم مصر من المركز الـ 113 في تخصصات التعليم التقني والتدريب المهني في عام 2017إلى المركز الـ 68خلال العام الجاري.

 

 

تابع مواقعنا