الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل دفع رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/يناير/2019 - 10:22 ص

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرسوم المالية التي يتم دفعها من طلاب الثانوية العامة لدخول امتحانهم.

وتابعت التعليم في بيان، أنه يتم تسديد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 100 جنيه مصري مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 2 جنيه مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة الى 202 جنيه مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على الطلاب شراء 2 طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فئة الطابع الواحد جنيه واحد مصري فقط ، وفي حالة استخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف يتم تحصيل مبلغ 50 جنيها مصريا، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري 356 لسنة 2018 بشأن تسديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب.

وتقوم كل مدرسة بتوريد إجمالي قيمة الرسوم بإيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فيما منعت الوزارة تماما تكليف أي طالب بتسديد رسم الامتحان بموجب حوالات بريدية.

وبالنسبة للمدارس الخاصة، يتم تسديد الرسوم المقررة بإيصال توريد أو شيك من المدرسة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويرفق مع الاستمارات المرسلة إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى المدرسة أن تؤشر على كل استمارة بما يفيد السداد مع إيضاح رقم الايصال.

أما بالنسبة لطلاب المنازل، فيسدد كل طالب رسم الامتحان المقرر بإيصال سداد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يرفق مع استمارة التقدم.

أما عن طلبة المنازل الوافدين، فيتم تسديد الرسوم بعملة أجنبية (الدولار)، بما يساوي قيمة الرسوم المقررة بالجنيه المصري، بموجب إيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويدون رقم الايصال وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحان.

تابع مواقعنا