رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقف عاجزين أمام تلبية مطالب أعضائنا.. ننشر نص استغاثة نقابة المعلمين برئيس الوزراء

نقيب المعلمين
تعليم
نقيب المعلمين
الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 09:15 م

أرسلت نقابة المعلمين استغاثة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن عجز النقابة عن سد احتياجات المعلمين وصرف المعاشات.

وينشر القاهرة 24، نص الاستغاثة كما يلي:

رئيس مجلس الوزراء، تحية إعزاز وإجلال وتقرير واحترام لشخصكم النبيل


نعاين جميعًا بعين الحقيقة والانصاف ما يتحقق على أرض الوطن الحبيب، وندرك أن الشمس تشرق على انجاز وتغيب على آخر، لتكون بكم مصر أعظم بلاد الدنيا أرضا وشعبا -- في ظل ودعم ورعاية فخامة السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي،. ومن المؤكد تقديركم معالى دولة رئيس الوزراء لدور المعلم المصري الذي يحمى كل إنجازات الدولة ويبنيها في عقول الأجيال ويرسخها في ذاكرة التاريخ بل ويدافع عنها بكل قوته حيا في الوطن وانتماء إليه

وتابعت، أن النقابة المعلمين المصرية وهي لسان كل معلم مصري وهي تفخر بدورها ومواقفها في كل استحقاقات الدولة، فهي تعلن أن ما قامت به كان بجهد منتسبيها من المعلمين الأفاضل في ربوع مصر. والذين يشكلون قوة ناعمة في كل بيوت مصر تتأهب كل لحظة لتلبي نداء مصر وتوفى حقها.

وهؤلاء المعلمين قد اقتربوا من منعطف خطير نخشي معه ضياع حقوقهم أو فقد ثقتهم وتخليهم عن نقابتهم التي تقف اليوم موقف العجز المؤلم امام حقوقهم وحقوق أبنائهم من الورثة.

ولفتت، لقد تسلم مجلسنا نقابة المعلمين صفرا في 2014 بعد أن زهقنا الإخوان وفصيلهم الذي دمر ودائع المعلمين وفوجئنا من الشهر الأول أن معاشات المعلمين تعانى عجزا في أول دفعة مستحقة ( 7 / 2014 ) يبلغ قدره 61 مليون جنيه في حين كان كل رصيد الصندوق المعاشات 35 مليون جنيه فقط، وبذلنا أضنى الجهد حتى وفرنا اللازم لمعاشات المعلمين والذي تزايد من 86 مليونا في 2014 حتى وصل إلى 135 مليونا في آخر دفعة تم صرفها في أكتوبر 2021، وبلغ إجمالي ما تم صرفه من معاشات للسادة المعلمين وأسرهم  ثلاثة مليارات وخمسمائة اثنين وثمانون مليون ومائة تسعة وستون الف جنيه منذ تولينا النقابة وحتى أكتوبر 2021 ويتزايد هذا المبلغ شهريا بسبب خروج أكثر من 5000 معلم إلى المعاش شهريا فتنقطع اشتراكاتهم وتبدأ معاشاتهم.

وواصلت أنه برغم تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات والخبراء الماليين والتي ترى استنزاف الصندوق وعجزه عن الوفاء بحقوق المعلمين والورثة الا أننا نجاهد من أجل توفير المبالغ المطلوبة شهريا للمعلمين وأسرهم والذين بلغ عددهم 514221 مستحقا من الأعضاء والورثة.