الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء: إنتاج الهيدروجين الأخضر يعزز التعاون بين الوزارة وقطاع البترول

د. محمد شاكر، وزير
اقتصاد
د. محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 10:33 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن توجه الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر لن يضر قطاع البترول، حيث أن إنتاج الهيدروجين الأخضر يحتاج إلى نسب معينة من الوقود الأحفوري، وهو ما يعزز التعاون بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وتوقع وزير الكهرباء أن يكون سعر الهيدروجين الأخضر مرتفعا في بداية الأمر، مضيفًا أن استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية لن يلغي الحاجة للوقود التقليدي نتيجة عدم استدامة الشمس طوال اليوم والزيادة السكانية. 

وزير الكهرباء خلال مشاركة في مؤتمر الطاقة

وأضاف الدكتور محمد شاكر، في تصريح ل القاهرة 24 على هامش مؤتمر للطاقة، أن الوزارة تشارك في مبادرة لتوفير الألواح الشمسية للمستخدمين تحت إشراف رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل وتشارك فيها عدة جهات أخرى.

وأوضح شاكر، أن توفير الألواح الشمسية بسعر منخفض يتطلب أن يتم إنتاجها محليًا، وهو أمر يحتاج إلى وقت، مؤكدا أن الوزارة تعطي أولوية للصناعة المحلية من أجل إنتاج العدادات مسبقة الدفع على الرغم من تقدم عدة شركات أجنبية.

مصر تتمتع بمكانة استراتيجية بين قارات العالم الثلاث

وأكد محمد شاكر، أن مصر تتمتع بمكانة استراتيجية بين قارات العالم الثلاث؛ تؤهلها لأن تصبح مركزا رئيسيا للطاقة في العالم، وأصبحت بالفعل مركزا محوري في قطاع الطاقة، وتعمل بقوة في تعزيز مشروعات ربط الكهرباء الذي يدعم ويعزز القطاع.

ونوه بأن قارة إفريقيا لديها مصادرة متنوعة للطاقة المتجددة، ولكنها لا تعرف كيفية استغلالها؛ ما يدعو مصر إلى نقل خبراتها ونجاحاتها للدول الأخرى.

تابع مواقعنا