رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإسكان تبدأ أعمال التشطيبات للوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو | صور

نماذج من تطشيب الوحدات
اقتصاد
نماذج من تطشيب الوحدات
الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 11:29 م

قال المهندس نسيم سليم، مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، إن وزارة الإسكان بدأت أعمال التشطيبات للوحدات السكنية بمنطقة الإسكان البديل للراغبين في العودة إلى المنطقة مرة أخرى، بعد انتهاء عمليات تطويرها، ومن المقرر تسليم الوحدات نهاية قريبا.

وأكد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، حيث سيتم تسلم الوحدات كاملة التشطيبات، وبأفضل بجودة، مؤكدا أن إجمالي الوحدات المقرر تسليمها بإجمالي 936 وحدة، عبارة عن برجين سكنيين بـ 18 طابق.

الإسكان البديل متاح به نموذجان مختلفان للراغبين

وأشار إلي أن الإسكان البديل متاح به نموذجان مختلفان للراغبين في العودة الأول يتكون من غرفتان وصالة ومطبخ وحمام، أما النموذج الثاني فيتكون من 3 غرف ومطبخ وحمامين، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة هي التي ستتولى عملية إعادة السكان لمناطقهم من جديد.

نموذج تشطيب سيتم تعميه علي باقي الوحدات

وأشار إلى أن مساحة منطقة السكن البديل تقدر بنحو 6.2 فدان، موضحًا أن العمل في المنطقة مستمر بشكل متواصل وكان من نتائجه الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بنسبة 100%، والتي تضمنت الخرسانات والأساسات والهيكل والمباني والعزل.

نماذ من أعمال التشطيب

وقال إن منطقة الإسكان البديل تصل حجم الاستثمارات فيها إلى نحو 1.7 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يكون نظام الإيجار التمليكي هو الأساس في عملية التسكين، والآلية المتبعة فيه أن يسدد المالك بسداد الإيجار لمدة 30 عاما وبعدها تصبح الشقة ملكا للساكن وستبدأ قيمة الإيجار الشهري من 900 جنيه.

نماذج أعمال التشيبطات
نماذج من اعمال التشطيبات