رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برنامج التنمية المحلية بالصعيد: الدولة أنفقت أكثر من 375 مليار جنيه على المشروعات الخدمية

التنمية بالصعيد
أخبار
التنمية بالصعيد
الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 09:42 م

قال الدكتور خالد عبد الحليم، نائب مدير برنامج التنمية المحلية بالصعيد، إن هناك اهتماما غير مسبوق بمحافظات الصعيد، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، مشيرًا إلى أن الدولة أنفقت  أكثر من 375 مليار جنيه منذ  2014 حتى الآن على المشروعات الخدمية مثل التعليم والصحة والمرافق والطرق.

وأضاف عبد الحليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين علي الدهراوي وأسامة أمين، ببرنامج "صناعة مصرية"،  مساء الثلاثاء، أن المشروعات الخدمية لم تكن كافية لتنمية الصعيد، ولذلك تم تخصيص برامج تنموية مثل برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الذي  بدأ تنفيذه من 2018 في سوهاج وقنا بالتعاون مع البنك الدولي يقرض يصل لـ500 مليون دولار، وتمويل مماثل للحكومة أي أن البرنامج شمل ما يقرب من 18 مليار جنيه.

وأشار إلى أن برنامج التنمية امتد لمحافظات سوهاج والمنيا،وهناك توجيهات من الرئيس بتعميم البرنامج على باقي محافظات الصعيد.

وتابع عبدالحليم، إن البرنامج يعمل في العديد من القطاعات لتحقيق التنمية المتكاملة، ويعمل في مشروعات المياه والصرف الصحي، وهناك 6 مليارات جنيه موجهة لبعض المناطق الصناعية، وتمويل التكتلات الإنتاجية سواء في التصنيع الزراعي أو الحرف اليدوية.

وأكد نائب مدير برنامج التنمية المحلية بالصعيد، أن الصعيد حصل على نصيب الأسد من مبادرة حياة كريمة، حيث إن  مبادرة حياة كريمة شملت 34 مركزا في المرحلة الأولى بتمويل يصل لـ 155 مليار جنيه، وفي المرحلة المقبلة سيدخل 35 مركزا بتمويل يصل لـ170 مليار جنيه.

ولفت إلى أن هناك استثمارات ضخمة موجة للتحقيق التنمية المتكاملة في الصعيد، والاهتمام بجودة الحياة في الصعيد، مضيفًا أن تمويل حياة كريمة يعتمد على حساب تكلفة المرافق والخدمات بصورة دورية.