الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جعل الشباب يقرؤون”.. طوابير على معرض القاهرة الدولي للكتاب في اليوم الثالث

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/يناير/2019 - 03:02 م

“قال لي سالم بيه: “أنت تقرأ كثيرا..أنت مجنون!”.. قلت له إن القراءة بالنسبة لي نوع رخيص من المخدرات. لا أفعل بها شيئاً سوى الغياب عن الوعي. في الماضي -تصور هذا- كانوا يقرءون من أجل إكتساب الوعي!

نص على لسان الدكتور احمد خالد توفيق في جوهرته الأدبية “يوتوبيا” ينفذه المصريون بالتزاحم على معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.

حيث شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب زحاما خلال أيامه الثلاثة ومنذ انطلاقه يوم الأربعاء أول أمس، فشهد زيادة في الأعداد، مقارنة بالأعوام الماضية، رغم تغير مكانه، والجدل المصاحب لفكرة التغير فإن الأيام الماضية كانت كفيلة بؤد الفكرة من أساسها.

في اليوم الثالث اليوم الجمعة، صادرت هيئة المعارض كتاب لجماعة الإخوان المحظورة بقرار قضائي مصري، بعنوان “رسائل حسن البنا” والذي تم اكتشافه خلال عملية التفتيش اليومية للمعرض على دور النشر، وتم مصادرة الكتاب على الفور خاصة وإنه محظور قانونيا وإداريا تداوله في دور النشر المصرية ومعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكتفت هيئة المعرض بتحذير دور النشر من عدم تكرار الأمر مرة آخرى خاصة وإنه يمثل مخالفة قانونية، مع مصادرة الكتاب بشكل تام من المعرض.

كما شهد اليوم الثالث إقبالا على أعمال الهيئة المصرية العامة للكتاب وقصور الثقافة ومكتبة الأسرة، والتى غالبا ما يكون سعرها المنشور منها أقل من سعر السوق مما يتح فرصة جيدة لاقتناء عددا كبيرا من الكتب.

 

تابع مواقعنا