رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القليوبية: تطعيم 98.8٪ ضد شلل الأطفال ومد التطعيم حتى يوم الجمعة

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الخميس 23/ديسمبر/2021 - 12:01 م

قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية استمرار تطعيم الأطفال أقل من 5 سنوات من خلال الفرق الثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة يومي الخميس والجمعة، وذلك بعد انتهاء فرق التطعيم المتحركة من زيارة المنازل والشقق، للتطعيم من سن يوم وحتى عمر 5 سنوات ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

عدد الأطفال المستهدفين خلال الحملة


ومن الجدير بالذكر أن المستهدف المتوقع للحملة بلغ 1100840مليون ومائة ألف و840 طفلًا وحققت الفرق المتحركة والثابتة حتي أمس تطعيم 1087665 مليون و87ألف وستمائة خمس وستون طفلا بنسبة بلغت 98.8 %.


وفي هذا الإطار تقدم الهجان بخالص الشكر والتقدير لكافة المواطنين والأطقم الطبية والمسئولين بالمراكز، على الجهد المبذول في نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ووصول نسبة التطعيم حتى نهاية اليوم الثالث للحملة إلى  98.8٪ من الأطفال المستهدفين.

 وأهاب بالمواطنين التعاون مع الأطقم الطبية، لسرعة الانتهاء من تطعيم باقي الاطفال حفاظًا على سلامتهم، لافتا أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، يأتى ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية للحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال. 

في سياق آخر أعلن الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، استمرار أعمال تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المختلفة بمراكز التطعيم المنتشرة على نطاق المحافظة.

وأشار وكيل صحة القليوبية، إلى أنه بلغ إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى 1318598 مواطنًا وبلغ عدد متلقى لقاح الجرعة الثانية 870829 مواطنا، بإجمالي عدد متلقى اللقاح بالجرعتين 2،189،427 مواطنا على مستوى مراكز المحافظة، منهم تطعيم 32265 بلقاح جونسون ذات الجرعة الواحدة.

وأوضح وكيل صحة القليوبية، أنه تم تدشين عدد 105 مركز لتطعيم لقاح فيروس كورونا على مستوى المحافظة، يضم 17 مركز فى بنها، و10 مراكز فى طوخ، و8 مراكز فى كفر شكر، و11 مركز فى قليوب، و16 مركز فى القناطر الخيرية،  و6 مراكز فى العبور، و11 مركز فى الخانكة، و16 مركز بحى شرق وغرب شبرا الخيمة.