رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم العالي: تنظيم أول مُلتقى لدعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال بجامعة الدلتا التكنولوجية

 أول مُلتقى بجامعة
تعليم
أول مُلتقى بجامعة الدلتا التكنولوجية
الخميس 23/ديسمبر/2021 - 10:20 م

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من الدكتور هشام عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، حول تنظيم الجامعة لأول مُلتقى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، بحضور الدكتور عربي كشك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وعدد من المُتخصصين في هذا المجال.

محاور المُلتقى 

وأشار التقرير إلى أن المُلتقى يتناول العديد من المحاور منها، دور الجهات والمؤسسات المختلفة في تحفيز ودعم الطاقات الإبداعية والابتكارية، وتعزيز دور ريادة الأعمال في منظومة الاقتصاد، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلًا عن دراسة الجدوى لتنفيذ الأفكار ونجاحها على أرض الواقع، من خلال الوسائط التكنولوجية الجديدة والمعاصرة.

وأضاف التقرير أن المُلتقى يهدف إلى نقل خبرات وتجارب رواد الأعمال والعاملين في الهيئات والمؤسسات المختلفة إلى طلابها؛ لتحفيزهم وإكسابهم المهارات العملية والعلمية، وبناء نسق إبداعي وفكري يجعلهم قادرين على خلق فرص العمل في المجالات التكنولوجية المختلفة، خاصةً أن الجامعة تُقدم بيئة تعليمية مُبتكرة تجمع بين التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني.

بالإضافة إلى وجود معامل وورش على أعلى مستوى تقني، يواكب الجامعات العالمية ونادي علمي تكنولوجي؛ لمساعدة الطلاب على تحويل أفكارهم الابتكارية إلى فرص استثمارية تنافسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام عبد الخالق أن هذا المُلتقى يأتي في إطار اهتمام الجامعة لتحقيق رؤية الدولة المصرية، للتشجيع على ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، وطرح الرؤى والتجارب المختلفة، وتنمية الفكر الريادي الموجه نحو مجالات الإبداع والابتكار الشبابية.