الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد عمال مصر: الاتفاقات الأخيرة بين الدولة وليبيا أمن قومي

اتحاد العمال
تقارير وتحقيقات
اتحاد العمال
السبت 25/ديسمبر/2021 - 10:41 ص

أشار مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى أهمية إطلاق وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ووزير العمل والتأهيل الليبي، المهندس علي العابد الرضا، منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين، للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا.

 
أهمية ليبيا بالنسبة لمصر

أوضح عبد الوهاب خضر، مدير مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن ما تم الاتفاق عليه مؤخرا بين وزارتي عمل البلدين، ورصد تطور الأزمات وانعكاسها على العمالة، يعد أمنا قوميا لمصر ليس في مجال السياسة والاقتصاد والنواحي الأمنية فقط، نظرا لما تحظى به ليبيا من موقع جغرافي، بل أيضا فيما يخص العمال، وتوفير فرص عمل في ليبيا.

زيادة توافد العمالة المصرية لليبيا

وتابع خضر، تكمن أهمية الدولة الليبية لمصر كونها عضوا في عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية، وأهمها: منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، واتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى كلٍ من حركة عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة الدول المصدرة للنفط، وهو ما يعطيها أهمية كبيرة بالنسبة لشقيقتها وجارتها مصر.


وأوضح عبد الوهاب أن ما حدث من تطورات حديثة في العلاقات المصرية الليبية، فيما يخص العمال، سبقتها مراحل تاريخية مليئة بالأزمات التي لحقت بالعمالة المصرية في ليبيا، التي تتزايد فيها العمالة المصرية عبر التاريخ.

تابع مواقعنا