الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتصالات ضياء رشوان مع «مدبولى» و«معيط» لحسم تخصيص «شقق سكنية» للصحفيين وزيادة «البدل»

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/يناير/2019 - 12:42 ص

يبدو أنّ «الغرف المغلقة» تشهد صراعًا وسباقًا بين المرشحين المحتملين على منصب نقيب الصحفيين فى انتخابات مارس المقبل؛ لتحقيق مكاسب تساعدهم فى الحصول على كتل تصويتية كبيرة من أصوات الجمعية العمومية.

وحتى الآن تشمل خريطة المرشحين المحتملين على مقعد «النقيب» «4» أسماء هى: عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» والنقيب الحالي، وضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، الكاتب الصحفى بـ«الأخبار»، وعضو مجلس النقابة الأسبق، وأخيرًا محمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة «الوطن».

ويشهد الوسط الصحفي جدلًا؛ بسبب تأخر ضياء رشوان فى الإعلان رسميًا عن ترشحه على مقعد «النقيب»؛ لاسيما أنه قال فى مداخلة هاتفية للإعلامى الشهير عمرو أديب، مُقدم برنامج «الحكاية» على «إم بى سى مصر»، السبت الماضى، إن قرار ترشحه سيكون خلال ساعات، وتوقع البعض أن يكون الموعد الرسمي للإعلان هو يوم الإثنين الماضي.

فى هذا السياق، كشف مصدر، عن أنّ ضياء رشوان، يتفاوض حاليًا مع المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، للحصول على شقق سكنية للصحفيين «بدلًا» من الأراضى «المسحوبة» من النقابة فى بدر ومدينة نصر.

وألغت وزارة الإسكان ترخيص تخصيص قطعتى الأرض للنقابة لإقامة مشروع إسكان عليها المقدرة بمساحتي 34 فدانًا و30 فدانًا فى مدينة 6 أكتوبر، كما أنه فى عام 2008 تم سحب أرض بالوظة والتى كانت تبلغ مساحتها مليون متر مربع.

وأضاف المصدر، أنّ «رشوان» يجرى اتصالاتٍ أيضًا مع وزير المالية الدكتور محمد معيط؛ للحصول على زيادة كبيرة لـ«بدل التدريب والتكنولوجيا»، لافتًا إلى أن هذه الزيادة الجديدة تتراوح من 400 إلى 500 جنيه.

يتفق حديث المصدر، مع تصريحات سابقة لـ«رشوان»، قال فيها إنه «يبحث الآن عن شئ يقدمه لزملائه لحسم قرار الترشح»، وهو ما يفسر اتصالات الآن مع «مدبولى» و«معيط».

وبحسب مصدر تحدث لـ«القاهرة 24»، فإنّ ضياء رشوان إذا كان سيترشح بالفعل، فإن مطالب بالإعلان عن ذلك خلال الأسبوع الجارى؛ لأن الوقت الباقى على فتح باب الترشح «قليل» جدًا.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

تابع مواقعنا