الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء التركي الأسبق: أردوغان يستغل الدين للتستر على الأزمة الاقتصادية

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الأحد 26/ديسمبر/2021 - 09:34 م

قال المعارض التركي البارز أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء الأسبق، إن الحكومة التركية الحالية بقيادة رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، تحاول التستر على الأزمة الاقتصادية في البلاد باستغلال القيم الدينية.

وأضاف أوغلو في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن بلاده تعاني من ثالث أكبر أزمة مالية خلال الخمسين سنة الماضية بسبب السياسات التي وصفها بالجاهلة المطبقة من قبل الحكومة، باستغلال القيم الدينية واستخدام حجة "المنحة" حتى لا تقول فائدة.

وأشار رئيس الوزراء التركي السابق، إلى أن ممارسة الحكومة الحالية الاقتصادي لا تحمي الضعيف، وإنما تعمل على نقل للثروة من خزينة الأمة إلى الأقوياء على حساب الضعيف- على حد قوله.

انهيار الليرة التركية 

ووصلت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها عند 18.4 ليرة مقابل الدولار قبل أن ترتد مؤقتا أمام الدولار الأمريكي، بعدما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن خطة يعوض بها البنك المركزي والخزانة الخسائر على الودائع المحولة إلى الليرة التركية لحمايتها من خسائر النقد الأجنبي.

وتلقت الليرة دعما كبيرا من مبيعات بنوك حكومية للدولار الأمريكي بدعم من البنك المركزي.

وفي الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الماضي انخفض صافي الاحتياطيات الأجنبية في البنك المركزي 8.5 مليار دولار وفقا لحسابات 3 مصرفيين لوكالة رويترز.

وأضافوا  أن تراجع الاحتياطيات في ديسمبر بلغ قرابة 18 مليار دولار مقارنة بشهر نوفمبر الماضي.

تابع مواقعنا