رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يصل إلى مقر مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 10:12 ص

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مقر تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وافتتاح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وفي السياق نفسه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويفتتح رئيس الجمهورية، اليوم، 5 مشروعات قومية واستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، في مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.


وصرح  السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتفقد صباح اليوم مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كما يفتتح سيادته عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.