رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الكهرباء: التكلفة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة وصلت إلى 55 مليار جنيه

 الدكتور محمد شاكر،
اقتصاد
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 10:53 ص

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن التكلفة الاستثمارية لمشروعات الكهرباء الجديدة، وصلت إلى 55 مليار جنيه.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال تفقد الرئيس السيسي مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان: انتهجنا طرقا مبتكرة وغير تقليدية لتوليد الكهرباء، ونفذت الوزارة خطة عاجلة؛ لاستكمال المحطات الكهربائية تحت الإنشاء؛ لسد العجز.

 

وزير الكهرباء يشيد بسرعة الخطة العاجلة لتوليد الطاقة

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن ما تم إنجازه في الخطة العاجلة لتوليد الطاقة؛ كان سريعا بشكل غير مسبوق، لافتا إلى أننا انتهجنا طرقا مبتكرة وغير تقليدية لإنتاج الكهرباء.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، لافتتاح عدد من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء، ضمن فعاليات أسبوع الصعيد، والمخصص من الرئيس لمحافظات جنوب مصر.

 الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وفي السياق نفسه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، وتم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.