رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: 150 مليار جنيه تكلفة استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 12:10 م

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، حجم استثمارات مشروعات الكهرباء في مصر.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، في أثناء تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وافتتاحه عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، إن تكلفة استثمارات مشروعات الكهرباء في الصعيد، وصلت إلى 150 مليار جنيه، مؤكدًا أن الأمن القومي لمصر كان من الممكن أن يتأثر بمشكلة الكهرباء.

وأردف الرئيس عبدالفتاح السيسي: كل واحد لازم ياخد حقه.. أنا وفرت خدمة الكهرباء ولازم تحصيل المقابل، والاهتمام مش كلام.. نحن خصصنا أكثر من تريليون جنيه لمشروعات الصعيد، مشيرًا إلى أن هناك دول لم تنجح في حل أزمة الكهرباء رغم استمرارها منذ 20 عامًا لكن مصر نجحت في ذلك، مؤكدًا استهداف الحكومة وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة المتجددة.

وفي السياق نفسه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويفتتح رئيس الجمهورية، اليوم، 5 مشروعات قومية واستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، في مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.