رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاهتمام مش كلام.. السيسي: خصصنا أكثر من تريليون جنيه لمشروعات الصعيد

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 12:26 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاهتمام بالصعيد مش كلام، وخصصنا أكثر من تريليون جنيه لمشروعاته.

وأضاف السيسي، خلال كلمته منذ قليل، في أثناء تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وافتتاحه عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، أن مصر لديها اتجاه، أن تصبح كسائر الدول المتقدمة في الكهرباء.

وأوضح أن مشكلة الكهرباء التي عانت منها البلاد قبل عام 2014؛ لم تكن في الإنتاج فقط، وإنما في النقل ورفع جودة التوزيع، مشيرًا إلى أن هناك دول لم تنجح في حل أزمة الكهرباء رغم استمرارها منذ 15 عامًا، لكن مصر نجحت في ذلك.

وأشار الرئيس السيسي إلى أننا نستهدف وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة فيما يتعلق بإنتاج الطاقة المتجددة.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على الجهد المبذول لتجاوز مشكلة الكهرباء في مصر، واصفًا إياه بالعالم الجليل.

وتابع الرئيس السيسي: أوجه التحية لوزير الكهرباء على الجهد المبذول لتجاوز مشكلة كبيرة في مصر، وزير الكهرباء عالم جليل فاضل حقق نقلة في القطاع بمصر، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها اتجاه أن تصبح مصر كسائر الدول المتقدمة في الكهرباء.

في السياق ذاته، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويُعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويفتتح رئيس الجمهورية، اليوم، 5 مشروعات قومية واستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، في مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات، لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.