رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المصرية لنقل الكهرباء: معدلات التنمية في الصعيد تتخطى المحافظات الأخرى | فيديو

المهندسة صباح مشالي
أخبار
المهندسة صباح مشالي
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 07:03 م

أعربت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن فخرها من مشروعات التنمية التي تنفذ في الصعيد.

وأشارت مشالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، إلى أن معدلات التنمية في محافظات الصعيد أعلى من باقي الجمهورية، قائلة: "بشوف الطرق في أسوان بحس إني بالقاهرة، لا يوجد فرق في التنمية، إحنا نفسنا مش مصدقين مشروعات الكهرباء اللي حصلت بالصعيد".

وأشارت إلى أن مشروع بنبان وفر ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل خلال إنشائه، موضحة أن المشروع نفذ باشتراك 32 مستثمرا أجنبيا ومصريا.

وأضافت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: "أعتقد أن ترشيح مصر لاستضافة مؤتمر المناخ، جاء بسبب الخطوات الجادة التي اتخذتها الدولة المصرية، نحو مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى جولة تفقدية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، الذي يعد أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، حيث يفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء، وذلك ضمن فعاليات افتتاح مشروعات جديدة في الصعيد. 

ويعد مجمع بنبان للطاقة الشمسية أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.