رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نصف العام للصفوف الدراسية

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 02:06 م

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات نصف العام، للصفوف الدراسية للعام الدراسي 2022-2021 على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات، مع التأكد من جاهزية المدارس واللجان لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات.

وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة، وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية، للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كاف. 

كما وجه محافظ الجيزة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات، أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس؛ لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات على أكمل وجه.

وأكد المحافظ  أنه سيتم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس والعمل على إزالة أية معوقات قد تواجه سير عملية الامتحانات.
 

كما شدد المحافظ على الأحياء والمراكز وهيئة النظافة بتكثيف دوريات رفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس، ورفع المخلفات أولا بأول.

وتستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لامتحانات منتصف العام الدراسي، المقرر عقدها 9 يناير 2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.