رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الامتحانات ببنات عين شمس

نائب رئيس جامعة عين
تعليم
نائب رئيس جامعة عين شمس
الخميس 30/ديسمبر/2021 - 08:49 ص

تفقد صباح اليوم الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب لجان الامتحانات بكلية البنات للاطمئنان على سلامة سير الامتحانات بالكلية، ورافقه الدكتورة أميرة أحمد يوسف عميدة الكلية والدكتورة مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

و أجرى عبد الفتاح سعود حوارا، مع الطالبات للاطمئنان على سلاسة الامتحانات والاستفسار عن متطلباتهن.

 

كما أشاد عبد الفتاح سعود بحرص إدارة الكلية على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان والالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت سواء الطلاب أو المراقبين وكذلك قياس درجات الحرارة لجميع الطلاب والعاملين قبل الدخول للجان الامتحانات، والتعقيم المستمر للجان والممرات قبل كل فترة امتحانية، وذلك حرصا على سلامة الطلاب والعاملين وتوعية الطالبات بالالتزام بارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وقد شملت جولة سيادته المرور على عدد من اللجان والكنترول ومقار تلقى التطعيم داخل الكلية حيث شدد على ضرورة التأكد من تطعيم كافة الطالبات وتوجيه من لم تتلق التطعيم لمقر التطعيم بالكلية.

 

وأوضحت أميرة يوسف، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت يوم الاثنين الماضي الموافق 27 من ديسمبر وتستمر حتى 4 من فبراير المقبل ومن المقرر أن تجرى الاختبارات قرابة 25 ألف طالبة في جميع الفرق والأقسام العلمية، حيث تم تخصيص عدة مسارات لدخول الطالبات للجان تختلف عن مسارات الخروج وذلك لمنع أي تزاحم قبل أو بعد فترة الامتحان، كما تم تخصيص ثلاث فترات للاختبار وتخصيص فترة زمنية لكل فرقة بالتبادل، ويتم تعقيم اللجان بين كل فترة وأخرى.

وأشارت مي حلمي أنه تم تقسيم الفرق حيث تؤدى الاختبار الفرقة الأولى والثالثة بالتبادل اليومى مع الفرقة الثانية والرابعة ويتم إجراء الامتحانات لكل فرقة فى فترة منفصلة لتحقيق أقصى قدر من التباعد داخل اللجان بين الطالبات وعدم وجود تزاحم خلال دخول وخروج الطالبات.