الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترحيل لاجئ سياسى من الولايات المتحدة سب أمريكا اعتراضاً على إهانة مصر

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/يناير/2019 - 02:58 م

أمرت محكمة الهجرة بولاية نيويورك ترحيل طالب مصرى من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد رده على أحد ضباط الأمن بالولاية وسبه البلاد حسبما جاء فى قرارها.

ومن المقرر أن يصل “مصطفى.ع” 18 عام إلى مطار القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن تم استيفاء كافة إجراءات ترحيله من الولايات المتحدة الأمريكية، واحتجازه داخل أحد السجون التابعة لسلطات الهجرة التابعة لولاية نيويورك.

وأدرجت المحكمة أسبابها بأن الطالب المصرى قام بسب الولايات المتحدة خلال حديثه مع أحد ضباط الأمن بولاية نيويورك، رغم حصوله على الإقامة الدائمة عن طريق اللجوء سياسيا هو وأسرته.

ورد الطالب “مصطفى.ع” على رجل شرطة استوقفه خلال تجاوزه السرعة القانونية بجملة سب فيها الولايات المتحدة فى رد فعل منه، بعد ان هاجمه الأول عند سؤاله عن جنسيته وسبه لوطنه.

فيما احتجزته سلطات مدينة نيويورك عقب الواقعة، وتم تقديمه الى محكمة الهجرة، التى اتخذت قرارها بالترحيل بعد اسبوعين من استيقافه.

ولم تشر المحكمة فى قرارها الى واقعة سب الضابط للطالب المصرى، حيث استندت الى قاعدة سب الوطن من جانب المتهم الذي تقدم من قبل بطلب للجوء فيه وقبوله منذ 3 سنوات.

ويقيم الطالب المصرى مع أسرته بولاية نيويورك منذ ما يقرب الست سنوات ، قدمت خلالها الأسرة طلب لجوء الى الولايات المتحدة الأمريكية، تم قبوله من محكمة الهجرة بعد ثلاث سنوات على اثرها حصل أفرادها على حق الاقامة الدائمة.

تابع مواقعنا