الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم ترد على واقعة “الورق الضائع” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/يناير/2019 - 05:38 م

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يدعي البعض أنه لموظف في إدارة الفشن التعليمية يدعى “طه أبوالناظر” يقوم بالبحث عن الأوراق عن طريق عربة مكشوفة سارت في القرية بالكامل للبحث عن الأوراق في ميكرفون، مع وعد بصرف مكافأة لكل شخص يقوم بتسليم الأوراق المطلوبة في حال وجدها في الشارع.

الفيديو الذي تم تصويره، مثل سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الامتحان نفسه تم تغيير يومه، وبالتالي لا فائدة من البحث على الأوراق والتي لن تلقى أهمية تذكر لأهالي البلدة.

وبدأت القصة بإحالة محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، رئيس لجنة امتحانات الإعدادية ومراقب اللجنة الأول، إلى التحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية، عقب اختفاء 200 ورقة إجابة لطلاب الصف الثالث الإعدادي في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية بعد تأدية الطلاب للامتحانات.

بعد إحالته للتحقيق.. رئيس امتحانات إعدادي ببني سويف: الورق سقط مني أثناء ركوب الموتسيكل

وتبين من التحقيقات أنه أثناء نقل رئيس اللجنة والمراقب الأول لأوراق إجابة التلاميذ في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية من مقر لجنة مدرسة بدر الإعدادية بقرية تلت في الفشن إلى مركز التجميع في مركز الفشن، باستخدام دراجة بخارية خاصة بأحدهما، سقط منهم الورق ولم يستطيعوا إيجاده، أمس.

وفتحت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، تحقيقا في الواقعة بإشراف وكيل الوزارة، الذي قرر إحالة الواقعة للتحقيق، واستبدال رئيس اللجنة والمراقب الأول.

وتواصل “القاهرة 24” مع أمينة الشراح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم للرد على الحادثة، إلا أنه ردت بانها خارج البلاد في مهمة وظيفية ولا يمكنها الرد في الفترة الحالية.

وأوضح محمد رمضان، مدير إدارة الفشن التعليمية، جنوب بني سويف، أن الإدارة لا علاقة لها بالفيديو المنتشر على صفحات موقع “فيس بوك” بشأن أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي، المفقودة من مدرسي مدرسة تلت الإعدادية، وأنه تصرف شخصي من أحد الأهالي، حاول بطريقة “عفوية” مساعدة المعلمين في البحث عن أوراق الامتحانات.

تابع مواقعنا