رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكهرباء: الحصول على إذن إنشاء المفاعل الأول والثاني لـ الضبعة النووية عام 2022

المهندس أيمن حمزة
أخبار
المهندس أيمن حمزة
الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:51 م

قال المهندس أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة  الكهرباء، إن الفترة الأخيرة شهدت إنشاء الكثير من المحطات الكهربائية في الصعيد مثل محطة بني سويف العملاقة، ومحطة غرب أسيوط، ومحطة بنبان الشمسية.

وتابع حمزة، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن الدولة أنفقت على قطاع الكهرباء خلال الـ7 سنوات الماضية على الصعيد 135 مليار جنيه، وهذا الرقم غير مسبوق على الإطلاق.

استثمار 2 مليار دولار في الطاقة المتجددة

ولفت إلى أن العالم أجمع ينظر إلى محطات الطاقة المتجددة التي أنشئت في مصر مثل محطة بنبنان بكل الاحترام والتقدير، وهناك الكثير من المستثمرين لديهم حرص على ضخم المزيد من الاستثمارات في  صعيد مصر، خاصة في الطافة  المتجددة.

ولفت إلى أن مجمع بنبان للطاقة الشمية مثال حي للاستثمار من القطاع الخاص في الطاقة المتجددة بإجمالي 2 مليار دولار، ويعد رابع مجمع  لإنتاج الطاقة من الخلايا الشمسية في العالم، وتم  تطوير الطرق للمناطق المحيطة بالمجمع بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن هناك أماكن صالحة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشميسة بطاقة 90 ألف ميجا وات، و70% من هذه الأماكن في صعيد مصر، مؤكدًا أن أبرز المشروعات التي ستحدث العام المقبل هو الحصول على إذن الإنشاء الخاص بالمفاعل الأول والثاني لمحطة الضبعة النووية، وإنشاء محطة للطاقة الشمسية وأخرى للرياح.  

تابع مواقعنا