رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

داود عبد السيد عن الكيت كات: النُقاد لم يفهموه

داود عبد السيد
فن
داود عبد السيد
الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 08:59 م

تحدث المخرج والكاتب داود عبد السيد ، عن فيلم الكيت كات، مشيرًا إلى أن النقاد لم يفهموه، وكشف الهدف الرئيسي من الفيلم.

وقال عبد السيد خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء: فيلم الكيت كات نقلة في حياتي، وفيلم الكيت كات بيعبر عن عجز المجتمع، لأني ابن مرحلة الهزيمة في 1967 وعشت كل الأحداث دي، وإحنا مش قادرين نتجاوز عجزنا لحد دلوقتي، سواء ثقافيا أو اجتماعيا.

وواصل: النقاد لم يفهموا فيلم الكيت كات، واعتبروا أن بطل الفيلم الشيخ حسني كان أعمى النظر ولم يكن أعمى البصيرة، ودي مكنتش فلسفة الفيلم، دا الفيلم كان بيأكد على عجز الشيخ حسني إنه أعمى النظر، ودي حاسة مفقودة، والناس أدته معنى أبعد من المقصود.

وأضاف داود عبد السيد: الناس بتستخرج معاني مش مقصودة وحاجات ممكن متكونش واضحة بالنسبالي بس انت كمشاهد اكتشفتها ودا حقك، ومفيش أي مشكلة أن الجمهور يفضل فيلم على فيلم، عن نفسي أنا راضي عن كل افلامي، ومش بقارن بينهم وبعتبرهم أولادي.

فيلم الكيت كات 

ونال فيلم الكيت كات نجاحا واسعا، وشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين، منهم محمود عبد العزيز، أمينة رزق، شريف منير، عايدة رياض، علي حسنين، وشريف الموجي، واليفلم من أخراج داوود عبد السيد، وقصة إبراهيم اصلان، وسيناريو وحوار داوود عبد السيد.

وتدور قصة اليفلم حول الشيخ حسني الكفيف، الذي يعيش مع أمه المسنة وابنه الشاب المحبط، ويفشل ابنه في الحصول على عقد عمل بالخارج عقب تخرجه من الجامعة، وتتصاعد الأحداث عندما يدخل في علاقة مع جارته الشابة فاطمة.