رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث إحلال السيارات: انضمام سيارات 2002 إلى مبادرة إحلال السيارات يناير الجاري

مبادرة إحلال السيارات
أخبار
مبادرة إحلال السيارات
السبت 01/يناير/2022 - 06:51 م

قال الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، إنه بدءًا من يناير الجاري، سيتم انضمام سيارات موديل 2002 لمبادرة إحلال السيارات.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن المبادرة مر عليها الآن عام بالكامل، والآن يتم التعامل على الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة مع حوالي 36 ألفا و500 طلب ينهون إجراءاتهم لاستلام السيارات الجديدة بديلة عن السيارات المتبادلة.

صرف مبلغ 240 مليون جنيه مصري كحافز أخضر

وتابع الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات: "حتى نهاية شهر ديسمبر 2021 تم تخصيص حوالي 10 آلاف و600 سيارة جديدة للمواطنين المتقدمين على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتم تسليم حتى نهاية ديسمبر 10 آلاف و300 سيارة بين الملاكي والأجرة".

وأكد الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أنه تم صرف مبلغ 240 مليون جنيه مصري كحافز أخضر لهذه السيارات.

وانطلقت مبادرة الإحلال في يناير الماضي على هامش معرض "Go green"، وخلال الفعاليات كشفت الوزارات المعنية عن الآليات التي سيتم وفقًا لها إحلال السيارات الجديدة بالقديمة وكيفية تمويلها واشتراطات المشاركة فيها.

وحققت المبادرة الرئاسية مع البدء الفعلي في تنفيذ عمليات الإحلال، دفعة بالسوق الذي عانى على مدار العام جملة من التحديات والأزمات، في مقدمتها التأثير المتواصل لتداعيات فيروس كورونا بالإضافة إلى توالي ظهور متحورات جديدة للفيروس؛ فضلًا عن نقص "الرقائق" الإلكترونية، وارتفاع تكلفة الشحن نتيجة لتذبذب سلاسل الإمداد.

تابع مواقعنا