الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن الجيزة تقدم مساعدات مادية وبطاطين لسيدة تعمل بائعة بشوارع الجيزة | صور

أم سيد
أخبار
أم سيد
السبت 01/يناير/2022 - 07:57 م

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالجيزة، بتقديم المساعدة لسيدة تدعى أم سيد وتعمل بائعة بشوارع محافظة الجيزة.

وعلى الفور، وجه مدير مديرية التضامن بالجيزة، بدراسة حالة السيدة، موجهًا بعمل مساعدة شهرية لها من مؤسسة التكافل الاجتماعي لمدة عام.

كما تم تسليمها بطاطين لحمايتها من برد الشتاء القارس من مديرية التضامن، مشيرا إلى أن السيدة أم سيد تحصل الشاكية على معاش شهري من وزارة التضامن.

وأوصى الحجاجي بمتابعة حالة السيدة أم سيد، وتقديم الدعم لها حتى تتمكن من القدرة على مواكبة ظروف الحياة.

حالة السيدة أم سيد 
أم سيد 
أم سيد 

ووحدة تضامن لخدمة أهالي سن العجوز

وفي سياف آخر، قام محمد كمال الدين الحجاجى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالجيزة، بتوفير مكان بحدائق أكتوبر لإنشاء وتجهيز وحدة تضامن تابعة لإدارة 6 أكتوبر لخدمة عدد أكبر من الجمهور وأهالي سن العجوز.

جدير بالذكر أن وحدة التضامن تقوم بتقديم العديد من الخدمات منها معاش كرامة للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة - الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة التي تخدم عددا كبيرا من زوى الاحتياجات الخاصة - الحصول على خدمات برامج تكافل وكرامة - والمساعدات الضمانية الاستثنائية والشهرية - ومعاش الطفل - ومساعدات اسر المجندين - وصرف المنح الدراسية للأفراد أو الاسر المستفيدة من المعاش الضمانى - ومساعدات الكوارث والنكبات - وعمل المشاريع.

كما أكد الحجاجي، على إنشاء إنشاء شبكة أمان اجتماعي للمواطنين من خلال دعم وحماية الأسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل ورفع مستوى معيشتهم وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم للعملاء التابعين لإدارة 6 أكتوبر بالإضافة إلى تشجيع القطاع الأهلي ومشاركته في تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع وتوفير المرونة اللازمة له للقيام بدوره في خدمة الأسر الأولى بالرعاية.

تابع مواقعنا