رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دهست ولادنا وجاي على سرير.. أول مواجهة بين أسر ضحايا حادث الشيخ زايد وكريم الهواري | فيديو

أهالي ضحايا حادث
حوادث
أهالي ضحايا حادث الشيخ زايد
الأحد 02/يناير/2022 - 03:26 م

انهار أهالي الـ 4 شباب ضحايا حادث الشيخ زايد، داخل قاعدة المحكمة، وتعرض بعض منهم للإغماء، أمس أثناء جلسة محاكمة المتهم كريم الهواري، وجميعهم طالبوا بالقصاص العادل لـ أبنائهم من المتهم كريم الهواري.

مواجهة بين أسر ضحايا الشيخ زايد وكريم الهواري

قالت والدة أحد الضحايا: ضيعت ولادنا.. جاي على سرير ليه؟ هو فيه عربية داسته أمال اللي داستهم عربيه يتشالوا على إيه؟ المتهم قال إنه مكنش سكران وإنه خبطهم غصب عنه، هو ليه جاي متجبس إن شاء الله ينام نومة ولادنا.. كل الشهود والكاميرات بتقول إن سرعته تجاوزت 200 كيلو.

وشهدت محكمة جنايات الجيزة، أمس السبت، أولى جلسات محاكمة الشاب كريم الهواري، نجل رجل أعمال شهير، والمتهم في قضية حادث الشيخ زايد؛ الذي راح ضحيته 4 شباب، حيث أقبل الشاب كريم على دهس هؤلاء الشباب بسيارته وهو في حالة من السكر، مما تسبب في وفاتهم.

تأجيل المحاكمة

وقررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة الشاب كريم الهواري، المتهم في قضية حادث الشيخ زايد، وذلك إلى جلسة 5 من شهر فبراير المقبل، بينما وجهت المحكمة إلى كريم الهواري؛ تهمة تسببه في مصرع 4 شباب دهسًا من خلال سيارته، بالإضافة إلى تهمة إحراز جوهر الكوكايين المُخدر بقصد تعاطيه.

انهيار أهالي ضحايا الحادث

وانهار أهالي الـ 4 شباب ضحايا حادث الشيخ زايد، خلال جلسة المحاكمة وحتى بعد انتهائها، حيث تعرّض بعض منهم إلى الإغماء، وبعض منهم ظل يصرخ بصوت عالٍ؛ تعبيرًا عن حزنهم على ما حدث لـ أبنائهم، وقال بعض منهم: إن شاء الله ينام نومة ولادنا، ضيعت ولادنا، بينما طالب البعض بذهابه إلى المستشفى نظرًا لسوء حالته الصحية، واعترض البعض الآخر، قائلين: لا تسمح وإحنا ولادنا يناموا في التراب.. خايفين على المتهم من التعب، وإحنا قلبنا اتحرق على ولادنا.

 

تأجيل محاكمة كريم الهواري

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، قد قررت تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة كريم الهواري في قضية حادثة الشيخ زايد، وذلك بعد اتهامه بإحراز جوهر الكوكايين المُخدر بقصد تعاطيه، بالإضافة إلى تسببه في مصرع 4 شباب دهسًا بسيارته، إلى جلسة 5 من شهر فبراير المقبل.

ويُشار إلى أن المتهم كريم الهواري، وصل إلى مقر محكمة جنايات الجيزة، من خلال وضعه في سيارة إسعاف مُجهزة بشكل كامل؛ بسبب تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة، وتم إيداعه في قفص الاتهام من خلال سرير متحرك، وذلك وسط حراسة أمنية مُشددة.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً فى موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجنى عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.