رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شبورة مائية كثيفة واحتمالية سقوط أمطار.. تعرف على طقس سوهاج اليوم

طقس سوهاج اليوم
محافظات
طقس سوهاج اليوم
الإثنين 03/يناير/2022 - 09:29 ص

شهدت الطرق الزراعية والصحراوية بمحافظة سوهاج، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، شبورة مائية كثيفة، ما أدى إلى حجب الرؤية تمامًا في عدة مناطق خاصةً في الساعات المُبكرة من اليوم.

كما تشهد المحافظة، انتشارًا كثيفًا للسحب الركامية والضبابية، ما يُنذر بسقوط أمطار مُحتملة خلال الساعات المقبلة.

وحذرت إدارة مرور سوهاج، السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة بسبب تكاثر الشبورة، وتجنب السرعة الزائدة على الطريق الزراعي، تفاديًا لوقوع أي حوادث.

 

محافظ سوهاج يكلف بمتابعة مخزون السلع التموينية

كلّف اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، مديرية التموين في المحافظة، بضرورة التأكد من وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمختلف المنافذ التموينية، تحسبًا لحدوث أية أمطار أو سيول مُحتملة، طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد.

 

المحافظ يشدد على تجهيز مراكز الإيواء

وشدد الفقي بمتابعة جاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة، لمُواجهة أي طوارئ من شأنها أن تحدث، خاصةً في القرى المُتاخمة للمناطق الجبلية بمراكز طما، طهطا، جهينة، ساقلته، دار السلام، في حال سقوط أمطار غزيرة أو سيول.

كانت محافظة سوهاج، قد شهدت على المدار الأيام الثلاثة الماضية أمطارا غزيرة، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن غالبية القرى والمدن، وتعطل حركة القطارات.

يأتي هذا، في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية، من احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى  متوسطة على  مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات مُتقطعة، وشبورة مائية كثيفة على الطرق المُؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد.