الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بتوفير وجبات لغير القادرين بجميع القطارات

 الفريق مهندس كامل
اقتصاد
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
الإثنين 03/يناير/2022 - 08:46 م

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه أصدر تعليماته للمسئولين بسكك حديد مصر بـ تقديم وجبات مجانية لغير القادرين علي سداد قيمتها لركاب جميع القطارات، لافتا إلي أن تلك الإجراءات ستكوم مستمرة حتي الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة جميع الخطوط.

وأضاف خلال مداخلته على قناة صدي البلد برنامج على مسئوليتي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف بأن يتم تقديم وجبات مجانية لغير القادرين بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات الخاصة بالركاب.

وأشار إلى أن تم خلال فترة هطول الأمطار تقديم 200 وجبة مجانية لقطار 280 دون أي مقابل، كما تم توفير وجبات غذائية ومياه معدنية للعديد من القطارات.

في سياق متصل، أعلن مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، المسئولة عن إدارة الخطين الأول والثاني، تأخر حركة القطارات بالخط الثاني شبرا الخيمة - المنيب، إثر عطل مفاجئ في منظومة الإشارات ما بين محطتي العتبة التبادلية مع الخط الثالث ومحطة محمد نجيب.

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن تعطل الإشارات بالمنطقة المذكورة، أدى لتأخر حركة القطارات وزيادة الفارق في زمن التقاطر بين القطارات، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل القطارات بنظام الأوامر من خلال غرفة التحكم المركزي ccp، للعمل على تسيير حركة القطارات بشكل متأخر نسبيا وعدم توقفها.

وأشار المصدر إلى أنه جار التعامل مع العطل، من خلال فرق الطوارئ والعمل على استعادة تشغيل الإشارات، مؤكدا أن الشركة ستعمل على الدفع بقطارات إضافية لسحب التكدسات من المحطات، والعمل على تقليل زمن التقاطر بين القطارات.

تابع مواقعنا