رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شوائب عالقة وشبورة كثيفة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدًا

شبورة مائية
أخبار
شبورة مائية
الثلاثاء 04/يناير/2022 - 02:23 م

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا الأربعاء، موضحة أنه يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، ويسود طقس شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.


وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظهور الشوائب العالقة نهرًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، نتيجة لوجود مرتفع جوي يعمل على حبس الشوائب.
 

بينما تستمر الشبورة المائية الكثيفة في الظهور خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقع أن تصل إلى حد الضباب، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، اعتبارًا من الساعة 4 فجرًا.

أسباب ظهور الشبورة الكثيفة

من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب أحيانًا، موضحة أنها تتكون نتيجة توفر عوامل تكونها وهي زيادة نسب الرطوبة التي تخلفت عن كميات الأمطار المتساقطة خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى هدوء حركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة، وفقا لحديث عضوة المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد.
 

وأكدت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن توافر العوامل السابقة إلى جانب وجود مرتفع جوي يؤثر على البلاد، الذي يتسبب في حبس كميات الرطوبة الموجودة في طبقات الجو بطبقة قريبة من سطح الأرض، أدت إلى ظهور الشبورة وزيادة كثافتها.

 

وأشارت إلى أن تلك الشبورة المائية الكثيفة هي الظاهرة الجوية السائدة على البلاد خلال اليوم والأيام القليلة المقبلة، وتظهر في الساعات المتأخرة من الليل وحتى ساعات الصباح الأولى تتلاشى مع سطوع الشمس، وتتحسن الرؤية الأفقية على الطرق بعد زوالها.

درجات الحرارة

القاهرة 18 - 10.
الإسكندرية 18 - 12.
مطروح 17- 11
السلوم 17- 10.
سيوة 16- 8.
السويس 18 - 11.
طابا 17 - 9.
كاترين 12- 2.
الفيوم 18 - 7.
أسيوط 18 -  8.
سوهاج 19 - 9.
الأقصر 21 - 10.
أسوان 23 - 11.
 

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
حالة الطقس غدًا