رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محاضرات توعوية تدعو للتسامح ونبذ التنمر بالشرقية

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الأربعاء 05/يناير/2022 - 11:08 ص

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من المحاضرات الثقافية بمواقع فرع ثقافة  الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، حيث عقد بيت ثقافة القنايات محاضرة عن التسامح.

دارت المحاضرة حول مفهوم التسامح، وضرورة بث روح التسامح والحب وقبول الآخر رغم الاختلافات الثقافية والفكرية والدينية وضرب نماذج من مواقف الرسل والأنبياء والصحابة تتجلي فيها قيمة العفو والتسامح.

نظم قصر ثقافة منيا القمح محاضرة عن أن تلقي اللقاح لا يغني عن الإجراءات الاحترازية ألقتها، وتناولت المحاضرة فيروس كورونا وطرق العدوى ومتحور دلتا وأوميكرون وسرعة انتشاره، ثم تحدثت عن أنواع اللقاحات المختلفة ومدى فاعليتها في تخفيف الإصابة.

وضمن جهود التوعية المجتمعية قدمت مكتبة ههيا محاضرة بعنوان اليوم العالمي لمحو الأمية واللغة، تحدث غريب عبد العال عن أهمية محو الأمية واهتمام اليونسكو لمحو الأمية في العالم وتحديد يوم عالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتأكيد الدولة علي أهمية محو الأمية ضمن مبادرة الرئيس في 2030.

دعوة لنبذ التنمر 

ونظم بيت ثقافة القنايات ندوة بعنوان لا للتنمر نعم للصداقة بمدرسة الوحدة الابتدائية بالقنايات، حيث تم تنفيذ العديد من اللافتات التي توضح معني الصداقة وتنبذ التنمر، بجانب مسرحية بين الطلاب تبين أهمية الصداقة وحب الآخر وتنبذ التنمر، كما تم إلقاء ندوة للطلاب تناولت تعريف التنمر وكيف إنها عادة غير مرغوبة تحصل بين الأطفال في عمر المدرسة، كما أوضحت أنواع التنمر سواء إلكتروني أو لفظي أو جسدي أو عدواني عاطفي، والتنمر في المدارس، وتأثير التنمر علي الطلاب، وختم بالإجراءات التي يجب اتخاذها لمنع التنمر.

وضمن نشاط نوادي التكنولوجيا التقى رواد قصر ثقافة منيا القمح بمحاضرة بعنوان مراحل تطور تكنولوجيا المعلومات، تحدثت فيها نورهان محمد عن مراحل التطور في العصر الحديث ما بين مرحلة التكنولوجيا الناشئة والتي اتسمت بعلو نسبة المخاطرة فيها، مرحلة التكنولوجيا السريعة واتَّسمت بسرعة التقدم والانتشار، ومرحلة التكنولوجيا الرئيسية.