رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل انطلاق منتدى شباب العالم.. الأرصاد تكشف حالة الطقس بشرم الشيخ

شرم الشيخ
أخبار
شرم الشيخ
الأربعاء 05/يناير/2022 - 02:01 م

ينطلق منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ، وبمشاركة شباب من 196 دولة حول العالم.

حالة الطقس في شرم الشيخ 

من جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، تفاصيل الحالة الجوية في مدينة شرم الشيخ ودرجات الحرارة المتوقعة هناك قبل أيام من انطلاقه.

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الأحوال الجوية في مدينة شرم الشيخ تشهد استقرارا تاما، وتسود أجواء شتوية هادئة، كما تشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس ليكون الطقس مائلا للدفء خلال ساعات النهار، بينما يسود طقس بارد ليلا على المدينة السياحية. 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد انعدام فرص سقوط الأمطار على مدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن فرص نشاط الرياح قليلة وغير مؤثرة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بها ما بين 20: 22 درجة، و13: 15 درجة مئوية ليلا.

حملة ترويجية

من جانبها أنهت الشركة الوطنية مصر للطيران التابعة لوزارة الطيران المدني، التي تعد الهيئة العامة للأرصاد الجوية إحدى مؤسساتها، استعداداتها للمشاركة في منتدى شباب العالم في دورته الرابعة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 إلى 13 يناير الحالي، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بتقديم كل التسهيلات لضيوف مصر في المنتدى.

وأوضح الطيار محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن  الشركة ستنظم 80 رحلة  إلى شرم الشيخ خلال الفترة من 7  إلى 15 يناير الحالي بأحدث طائرات الشركة، لنقل الضيوف المشاركين مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، بدءًا من المحطات الخارجية بمختلف المطارات حول العالم  وصولا إلى مطاري القاهرة وشرم الشيخ وحتى المغادرة بعد انتهاء أعمال المنتدى. 

كما تم إطلاق حملة ترويجية للمنتدى من خلال وضع شعاره على متن جميع طائرات الشركة الوطنية وعلى جميع مقاعد الرحلات الدولية والداخلية Head Rest، وكذلك وضع ملصقات دعائية على معدات وسيارات شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية للترويج للحدث.

درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة في مدن شرم الشيخ والغردقة وطابا، والمدن السياحية التي تحيط بها لليوم الأربعاء.
شرم الشيخ 22 - 14. 
الغردقة 21 - 13.
العريش 18- 10.
كاترين 12 - 2.
رفح 18 - 9.
رأس سدر 19 - 11.
نخل 17 - 5.
نويبع 18 - 12.
الطور 23 - 12.
مرسى علم 22 - 14.