السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. ماكرون يبدأ رحلة الـ3 أيام في مصر

القاهرة 24
سياسة
الأحد 27/يناير/2019 - 11:47 ص

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، زيارته المرتقبة إلى مصر، اليوم، حيث تُعقد القمة المصرية الفرنسية، والتي يبحث من خلالها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتستغرق زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر 3 أيام، تشهد العديد من المباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار الأهمية التي توليها مصر للعلاقات مع فرنسا، وبهدف تعزيز العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن المباحثات تستهدف تعزيز الشراكة بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والثقافي، فضلًا عن تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا والقارة الإفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الإفريقي.

وأضاف راضي أن الرئيسين سيبحثان خلال لقاء القمة المرتقب مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من أجل مواجهة التحديات القائمة في هذا الخصوص، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط، التي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعزيز حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصرية، ضمن ملف المباحثات بين السيسي وماكرون، خاصة وأن مصر تمثل نقطة انطلاق للصادرات الفرنسية لمختلف أسواق المنطقة، بالنظر إلى موقعها الجغرافي واتفاقات التجارة الحرة التي ترتبط بها.

تابع مواقعنا