رئيس التحرير
محمود المملوك

الحكومة الفرنسية: لا نؤيد التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

قال جان كاستكس، رئيس الوزراء الفرنسي، اليوم الخميس، إن جعل التطعيم إلزاميًا للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، لن يكون مُفيدًا للغاية، لأن هذه الخطوة ستجلب مشاكل أكثر من الحلول.

وأضاف كاستكس لتليفزيون بي إف إم وراديو آر إم سي: لدينا بالفعل بعض الصعوبات للتحكم في الامتثال للبطاقة الصحية، وستكون هذه الصعوبات أكبر إذا جعلنا التطعيم إلزاميًا.

 

فرنسا تشهد رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا

وسجّلت فرنسا أمس الأربعاء، رقمًا قياسيًا بأكثر من 332252 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و246 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا في المستشفيات.

وجعلت إيطاليا أمس الأربعاء، التطعيم ضد فيروس كورونا؛ إلزاميًا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا، وهي واحدة من عدد قليل جدًا من الدول الأوروبية التي تتخذ خطوات مماثلة، في محاولة لتخفيف الضغط على خدماتها الصحية وتقليل الوفيات.

 

سلالة جديدة تظهر في فرنسا

في وقت سابق، ظهر مؤخرا تفشى متحورا جديدا من فيروس كورونا ويحمل اسم أوميكرون، وتسبب في زيادة الإصابات حول العالم؛ كما ظهر على الساحة متحورا جديد في فرنسا، وسط مخاوف من تفاقم الوضع الصحي عالميا.

وفقًا للمعهد الطبي الجامعي في مارسيليا للأمراض المعدية، فقد تم رصد متحور جديد من فيروس كورونا المستجد في مدينة فوركالكييه، جنوبي فرنسا.

ونشر حساب المعهد الفرنسي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر؛ تُفيد بظهور متحور جديد أطلق عليه B.1.640.2، كاسم مؤقت.