رئيس التحرير
محمود المملوك

استمرار حبس إخواني في شبرا زوّر مهنته بالبطاقة الشخصية إلى مهندس زراعي 

ارشيفية
ارشيفية

أمر المستشار خالد الشباسى، رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، باستمرار حبس كادر إخواني من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية 45 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد قبول استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيله وإلغاء قرار غرفة المشورة  بإخلاء سبيله بكفالة مالية.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت معلومات سرية تفيد اختباء قيادة إخوانية فى أحد الأماكن فى شبرا الخيمة، فتم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية، وتبين أن المتهم الهارب يدعى م أ، من القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية، وكان يشغل منصب مساعد الشباب بحزب الحرية والعدالة بشبرا الخيمة هرب عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.

وتوصلت التحريات أن المتهم يحمل بطاقة رقم قومي تحمل صفة مهندس زراعي، زوّرها، من مركز البطاقات، إبان حكم المعزول وعقب ثورة 30 يونيو ظل يتحرك بالبطاقة إلى أن كشفت معلومات الأجهزة الأمنية تواجده في أحد الأماكن بمنطقة شبرا الخيمة.

وألقى القبض على المتهم، وتبين أنه هارب من عدة قضايا، وضبط بحوزته بطاقة شخصية مزورة  ومنتحلًا صفة مهندس زراعي.

و كانت محكمة جنايات شبرا الخيمة، قضت أيضًا بالسجن المشدد 5 سنوات لصاحب ومدير مصنع بلاستيك، لانتحاله صفة ضابط قوات مسلحة، وتصويره الكارنيه الخاص به، لمحاولة استخدامه منتحلا شخصيته في الدخول للأماكن العامة في القليوبية. 

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن تلك الواقعة باتت جناية بقانون رقم 57 لسنة 2014، وليست جنحة حسب المادة 155 عقوبات، وبناءً عليه، رفضت المحكمة دفاع المتهم بعدم اختصاص محكمة الجنايات، ونوهت بأن المحكمة أخذت المتهم  بقدر من الشدة لتداخله بالوظيفة العمومية، ومحاولة  انتحال صفة أحد رجال القوات المسلحة، وبما يمثل ذلك خطرًا وضررا دائمين.