الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحفيين تعلن فتح باب الحجز للدفعة الرابعة لدورة أكاديمية ناصر

نقابة الصحفيين
أخبار
نقابة الصحفيين
الخميس 06/يناير/2022 - 02:15 م

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، فتح باب الاشتراك في الدورة التدريبية الرابعة: أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية العليا.

وتشمل الدورة على أسس ومفاهيم الدراسات المستقبلية، خصائص وأبعاد مجتمع المعلومات، حرب المعلومات، وأثرها على المجتمع، أسس ومبادئ تحليل المعلومات، بناء السيناريوهات في الدراسات المستقبلية، أساليب التفكير لاجتياز تحديات الأمن القومي، ركائز وتحديات الأمن القومي، دور الإنترنت في اختراق العقول وتوجيه المجتمع، الذكاء الاصطناعي.

كما تضم الدورة على أسس  التفكير التصميمي والإبداع المؤسسي، دراسة العقل البشري والتفكير، أساليب كتابة الأوراق السياسية، وأدوات فهم النظام الدولي، مبادئ التفكير الناقد، العصف الذهني، والتفكير الإبداعي.

وحسب لجنة تطوير المهنة والتدريب؛ تبدأ الدورة 5 فبراير، وتستمر حتى 16 فبراير لعام 2022 من الساعة 5 إلى 8.

والرسوم المستحقة للدورة: 500 جنيها بأسبقية الحجز، ويحصل المتدرب على شهادة مُعتمدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

دورة فن المونتاج

وانطلقت في نقابة الصحفيين؛ الدورة التدريبية المتقدمة لتعلم مهارات المونتاج للأغراض الصحفية.

وقال حماد الرمحي، السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، إن الدورة المتقدمة لفن المونتاج؛ تشمل مجموعة من المحاور الرئيسية على مدخل إلى المونتاج للأغراض الصحفية، وتعلم مهارات تنفيذ مونتاج الفيديو، لإعداد التقارير الصحفية المصورة.

وأضاف الرمحي أن الدورة تضم تعلم المهارات الأساسية لعمل مونتاج للفيديوهات، وتركيب الصوت وتحريك الصور، وكيفية إعداد الهوية البصرية، مشيرًا إلى أن الدورة تشتمل على العديد من المحاور الأخرى؛ التي تهدف إلى تطوير وتنمية مهارات الصحفيين التكنولوجية.

تابع مواقعنا