رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم تستعد لتدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على كيفية الإجابة عن الأسئلة المقالية

طلاب
طلاب

قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية بتدريب الطلاب على كيفية الإجابة عن الأسئلة وكيفية توزيع وقت الامتحان بطريقة جيدة، مشيرا إلى أن المدارس على أتم استعداد لتدريب الطلاب على طبيعة الأسئلة المقالية والإلكترونية، قبل انطلاق امتحاناتهم.

وأكد المصدر لـ القاهرة 24، أن التدريب يتم من قبل المعلمين بشكل مجاني، لافتا إلى أن الوزارة أرسلت جميع المواصفات الفنية لوضع الأسئلة المقالية، بعد أن أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 


وتابع: إنه لا داعي للجدل السائد تلك الأيام خاصة فترة الامتحانات، وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات نقل عادية، مطالبا أولياء الأمور بعدم القلق.

تفاصيل امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي 


وفي وقت سابق، رد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، عن الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صعوبة امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي، قائلا: إن امتحان الصف الأول والثاني الثانوي عادي جدا والموضوع بسيط.


وأضاف شوقي، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مساء اليوم الأربعاء، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات ترم في سنة نقل عادية، مطالبا المواطنين بعدم القلق، مؤكدا: لا داعي للجدل السائد تلك الأيام خاصة فترة الامتحانات.

وتابع شوقي بأن السبب في التعليم من أجل العمل والحياة، وأن نمتلك المهارات التي تساعدنا في العمل وجميع مناحي الحياة، لافتا إلى أن 70% من الامتحان سيكون إلكترونيا، وهذه الأشياء تقنية لا تفرق مع الطالب.